مدرسة الحكمة: باص لنقل الطلاب بعد طول انتظار - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مدرسة الحكمة: باص لنقل الطلاب بعد طول انتظار
بقعاثا\الجولان - «جولاني» - 27\11\2011
يعاني قسم كبير من الطلاب في مدرسة الحكمة الاعدادية في بقعاثا من غياب وسائل نقل تقلهم إلى المدرسة، بالرغم من بعد المسافة التي يقطعونها من بيتهم إلى المدرسة ذهابا وإيابا كل يوم. لجنة أولياء الأمور تمكنت بعد جهود ودعم من قبل أهالي الطلاب من تنظيم باص لنقل الطلاب على أن يدفع الأهالي التكاليف من جيوبهم.

رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة، السيد نايف البطحيش، تحدث عن هذا الموضوع قائلاً:
"لدينا عدد كبير من الطلاب يعيشون في حارات بعيدة عن المدرسة، وهم يسيرون يومياً بين 20 إلى 30 دقيقة من بيتهم للوصول إلى المدرسة، مثل حارة «شعيفره»، مع حقيبة ثقيلة على ظهورهم، خاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء. هذا الأمر يتم تداوله منذ العام الماضي وكانت الإشكالية في التمويل، وقد تم التوجه للمجلس المحلي للمساهمة في التكاليف لكنه رفض المساعدة، فتم الاتفاق مع الأهالي على أن يدفعوا كامل التكاليف من جيوبهم. وبالفعل بدأ العمل منذ الأسبوع الماضي بتسيير باص
لشركة السيد يوسف توفيق عماشة، وقد وصل عدد الذين دفعوا فعلياً حتى الآن 78 طالباً، ويبدو أن العدد سيزيد هذا الأسبوع، ونحن نتوقع أن يصل إلى 200 طالب يعيشون في الحارات البعيدة، من أصل 378 طالب هو عدد طلاب المدرسة. تكاليف الاشتراك تبلغ 840 شيكل تغطي النفقات من الآن وحتى نهاية العام الدراسي الحالي. كل طالب يشترك يحصل على بطاقة مع صورة شخصية له، لا يمكنه الصعود إلى الباص بدون إبرازها للسائق.

وأوضح السيد نايف أن الباص سينطلق يومياً عند الساعة السابعة والنصف (7:30) صباحاً من حارة «شعيفرة» مروراً با
لمحطات التالية حتى الوصول إلى المدرسة:

- حارة شعيفرة ( أمام بيت نايف البطحيش) – الساعة 7:30 صباحا
- مفرق بيت حسن القيش
- أمام مدرسة النجوم الابتدائية
- أمام دكان أنيس أبو عواد
- تمثال قادة الثورة
- دكان أم ربيع نجوى عماشة
- مفرق بيت ماجد الولي
- دوار الزيتونة
- مفرق بيت سهيل القيش
- مركز بريد كروم الرمان
- أمام بيت قاسم الحرفاني
- أمام بيت احمد سعيد القيش
- دوار الشهداء
- مدرسة الحكمة

وفي العودة ينطلق الباص بنفس المسار معكوساً (انطلاقا من المدرسة وانتهاء بحارة شعيفره) مرتين بعد الظهر: مرة عند الساعة 2:10 ومرة أخرى عند الساعة 3:10.